بعد أن قررت تنسيقيات المجازين المعطلين، كرد فعل غير راض على إعلان وزارة التربية الوطنية الشروع في توظيف الأساتذة بنظام العقود ، مقاطعة امتحانات تشغيل الأساتذة المقرر عقدها يومي 25 و26 نونبر الجاري، قررت الوزارة الوصية فتح هذه الامتحانات في وجه أساتذة سد الخصاص ومنشطي برامج التربية غير النظامية.
فقد أعلنت  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في بلاغ جديد ،أنها وبمُوجب رسالة السيد رئيس الحكومة المؤرخة في 14 نونبر 2016، تحت عدد1517، قد تقرّرت السّماح، وبصفة استثنائية، لأساتذة سد الخصاص ومنشطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية، الذين يتجاوز سنهم 47 سنة، والمسْتوفِين للشروط النظامية المطلوبة الأخرى، المنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 866.16 بتاريخ فاتح نونبر 2016، بالترشّح لاجتياز مباريات التوظيف بموجب عقود، التي كانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أعلنت عن تنظيمها برسم الموسم الدراسي 2017-2016. وعزت الوزارة الوصية قرارها إلى لما راكمه المعنيون بالأمر من خبرة في مجال التربية والتكوين.

البلاغ

لتحميل البلاغ (الصيغة )، انقر هنا

 

Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

اختار نظام تعليقك

0 comments: